وزراء مالية بلدان رابطة الدول المستقلة يلتقون في موسكو لبحث الأزمة المالية

 

 

بشكيك، 10 أكتوبر (تشرين الأول). نوفوستي. أعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم في مؤتمر صحفي عقد له في بشكيك على هامش مشاركته في أعمال قمة رابطة الدول المستقلة أن وزراء المالية لبلدان الرابطة سيلتقون في غضون الأيام الـ 10 المقبلة في موسكو لوضع قرارات منسقة تتعلق بالتصدي للأزمة المالية العالمية وذكر أن نائب رئيس الحكومة وزير المالية الروسي ألكسي كودرين يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا لبحث قضايا السياسة المالية الاقتصادية.

وقال ميدفيديف: "أعتقد أن زملاءنا من الدول الأخرى في الرابطة يتطلعون إلى تبادل المعلومات حول الكيفية التي يجري بها التعامل مع هذه المشكلة في إطار المشاورات التي تجري ضمن مجموعة الثمانية الكبار". 

وكل ذلك بحسب المصدر المذكور نصا ودون تعليق.

المصدر:ar.rian.ru

 

 

 

 

 

مرة أخرى، تم دفع فكرة ناجحة إلى استنتاجها المنطقي - وإلى أبعد من ذلك. ومرة أخرى، بدأ رد فعل فكري عكسي. والتقط ديفيد كاميرون، زعيم حزب المحافظين البريطاني، الحكمة التقليدية الجديدة عندما قال أخيرا: "علينا أن نتقبل أننا لا نستطيع فرض الديمقراطية بفوهة البندقية ولا يمكننا أن نسقط الديمقراطية من ارتفاع عشرة آلاف قدم" إن كلاً من رونالد ريجان ومارجريت تاتشر فضل النمو على المحافظة على البيئة. ورحبت تاتشر بـ "ديمقراطية امتلاك السيارة العظيمة"، ورأى ريجان أن الأشجار كانت مصدراً رئيسياً للتلوث لكن في بريطانيا - وفي الولايات المتحدة بدرجة أقل - ساهم التغير المناخي في تحويل المحافظين إلى متحمسين للبيئة. إذ إن كاميرون، وهو مفكر موثوق ومتقلب المناخ، يتفاخر بأنه يذهب إلى العمل على دراجة هوائية، وتبنى شجرة رمزا لحزب المحافظين الجديد. وينظر ماكين إلى التغير المناخي بجدية بالغة إن الجذور الأيديولوجية لحقبة المحافظين تكمن في رد الفعل إزاء تجاوزات الإجماع الكينزي. والآن بعد أن تأرجحت الدورة الفكرية بشكل حاسم ضد أفكار اليمين لحقبة ريجان - تاتشر، فمن الحتمي أن تتجاوز الحد في الاتجاه الآخر وستخفت سريعا حالات السرور الناشئة عن عمليات التنظيم الحكومية. وفي غضون سنوات قليلة مقبلة، سيتشكل الحنين إلى السنوات الماضية في وول ستريت، وإلى احتضان الثوابت الأخلاقية لاتجاهات المحافظين الجدد.على المستثمرين المفكرين المغامرين البحث في شتى الأرجاء الآن. فسرعان ما تصبح أفكار مثل تخفيف الأنظمة، وتعزيز الديمقراطية، أموراً مهمة

وكل ذلك بحسب المصدر المذكور نصا ودون تعليق.

المصدر:aleqt.com